عن القسم     رؤية و اهداف القسم     المنهاج الدراسي     الكادر التدريسي  

تأسس قسم علوم الحاسوب في كلية العلوم عام 1988، ويقدم برنامجاً تعليمياً متميزاً يؤهل الطالب بعد تخرجه للأنخراط في مجالات العمل المختلفة بما يتلائم مع التقدم التكنلوجي في تخصصات الحاسوب و المعلوماتية. يمنح القسم درجة بكالوريوس في علوم الحاسوب بعد تدريس الطالب مدة اربع سنوات يتم من خلالها إعداده للمواصلة في مجال البحث العلمي و الدراسات العليا.

تتكون الهيئة التدريسية فيه من (25 تدريسي) و(3 معيدين). تركز مجموعات البحث العلمي في القسم على مجالات تخصصية مثل الذكاء الاصطناعي والشبكات وأحتساب الوسائط المتعددة, و الأحتساب الموزع فضلا" عن الخوارزميات ونظريات الحوسبة. تعتمد الدراسات الاولية في القسم برنامجا" تعليميا" ذا مرونة عالية ليستجيب لمتطلبات التطوير والتغيير، إذ يركز المنهاج على جوانب تأهيلية متقدمة في علوم الحاسبات بالاضافة الى مواد علمية تخصصية اخرى. يدرس الطالب في المرحلتين الثالثة و الرابعة مواد تخصصية متقدمة تتماشى مع التطورات الحاصلة في علوم الحاسوبو المعلوماتية، كما يشكل الجانب التطبيقي العملي جزءا" مهما" في نهج التدريس لإتاحة الفرصة للطالب للمبادرة و الابداع وتنشيط إمكانيتهم من خلال تنفيذ مشاريع عملية وعقد حلقات نقاشية حولها.

 

الخطة المستقبليـــة :

العمل على فتح دراسة الماجستير من جديد في القسم و الأرتقاء بمستوى أساتذة القسم.و زيادة و تنوع اختصاصات القسم بحيث تضمن تنوع الدراسة للطلبة و أستحداث مسارات مختلفة مثل هندسة البرامجيات و الوسائط المتعددة و شبكات الحاسبات وغيرها.

ما يخص الطلبة

النشاطات







مجلة كلية العلوم



عناوين صديقة



استبيان
( صوت)








2012 © All Rights Reserved To The College of Science
Designed By: Ahmed L. Jamal, Powerd By: Consultant Buereu"


عداد الزوار
free hit counter
hit counter online