• 3       صور ة التخرج لقسم الكيمياء

  • 3       سمنار قسم الكيمياء

قسم الكيمياء
  عن القسم      رؤية و اهداف القسم     المنهاج الدراسي     الكادر التدريسي     البحوث المنشورة     مشاريع الطلبة  

رؤية القسم:

   يطمح القسم في ان يكون من اقسام الكيمياء المصنفة والمعروفة على الصعيد البحثي والتدريسي. ولتنفيذ ذلك يسعى القسم الى خلق بيئة علمية رصينة وتطوير المناهج التعليمية للدراسات الاولية والعليا والاهتمام بالبحث والنشر العلمي في مجلات عالمية محكمة ورصينة بغية تحفيز الهيئة التدريسية على التميز في نشر العلم والمعرفة ويحرص على إعداد نوعية متميزة من الخريجين بمستوى رفيع تمكنهم من سد إحتياجات المجتمع.

 

رسالة القسم:

 إن رسالة قسم الكيمياء هي جزء مكمل لرسالة كلية العلوم والتي تعمل جاهدة  لتنهل من صفوف العلم والمعرفة و لتمد المجتمع بالكوادرالعلمية في مختلف العلوم ومنها الكيمياء والتي تشكل نواة للمجتمعات المتقدمة ويكون بفتحآفاق التعاون مع المؤسسات ودوائر الدولة المختلفة للوقوف على حاجة البلد الفعلية من بحوث والتي من خلالها يمكن حل المعضلات الصناعية والصحية والبيئية التي تواجه بلدنا  الحبيب و يسعى القسم الى تنشاة الطلبة على روح المثابرة  والثقة  بالنفس ومواصلة تحصيل العلوم وفق سبل علمية سليمة وتوفير مشرفين لكافة المراحل من ذوي الخبرة من التدريسيين لمواكبة مسيرة الطلبة ومعاونتهم في تجاوز المعضلات.   

 

 

أهداف القسم:

1. اعداد الخريجون المؤهلون علميا وفنيا في كافة مجالات الكيمياء بغية مساهمتهم في البرامج التنموية الوطنية وخدمة المجتمع. 

2. اجراء البحوث العلمية الاكاديمية والتطبيقية وضمن خطة بحثية سنوية وتحفيز الباحثين والطلبة على نشر نتائج ابحاثهم في مجلات عالمية رصينة و   محكمة ذات معامل تاثير متميز.

3.  الاسهام في نشر الثقافة العلمية من خلال نشر البحوث والمقالات في المجلات العلمية المحلية والعربية والعالمية والمشاركة في المؤتمرات والندوات العلمية  المتخصصة.

4.  توفيرالاسناد التحليلي والاستشارات العلمية للقطاعين العام والخاص وفي كافة مجالات الكيمياء.

5. انشاء مختبر تحليلي مركزي مجهز بمعدات حديثة للقيام بالنشاطات التحليلية الساندة للخطة البحثية وتقديم الخدمات التحليلية لجهات خارجية.

6. اقامة الحلقات الدراسية العلمية وبمشاركة اعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الدراسات العليا بغية نشر الوعي العلمي بين كوادر القسم والطلبة.

7. توفير المناهج الاكاديمية المبنية على اساس تجسير المعرفة النظرية بالخبرة المختبرية وبتحديث مستمر لها.

ما يخص الطلبة

النشاطات


















عناوين صديقة








2012 © All Rights Reserved To The College of Science
Designed By: Ahmed L. Jamal, Powerd By: Consultant Buereu"