رئيس الجامعة يهنئ الاسرة التعليمية بمناسبة بدء العام الدراسي 2019/2020
الأحد، 1 ايلول 2019
طباعة الخبر  

اخواننا في الأسرة التعليمية بناتنا أبناؤنا الطلبة المحترمون...

 يطيب لنا ان نهنئكم بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد 2019 – 2020 ليكون عام مليء بالتفاؤل والامل وقوفاً سوية مع بناة المستقبل نجدد معهم العزيمة والهمة لتحقيق ما نصبو اليه من طموحات في ظل منافسة شريفة وعلاقات إنسانية يسودها جو المودة والالفة والمحبة، ويسعدنا ان نرى وجوهكم المشرقة ونظراتكم المتفتحة حباً للعلم وتطلعاً للمعرفة وكلكم همة وعزيمة واملاً باسماً  ليكون عام إنطلاقة نحو التفوق وصولاُ الى مستقبل مشرق فبقوة البدايات تكون روعة النهايات.

اخواتي اخواني الذوات  اعضاء الهيئة التدريسية ...

مع بداية العام الدراسي الجديد، لاتسعفنا الكلمات والعبارات في ان نخط الشكر لكم فبجهودكم تتحقق رسالة الجامعة لجعل التعليم اداة فاعلة في المسيرة لنبني من ابنائنا الطلبة قوة منتجة قادرة على تحقيق التطلعات ساعين للعمل على نقل التعليم من تحصيل المعرفة لاهداف آنية لتنمية مهارات الطلبة واكسابهم ادوات المبادرة والتفكير والعمل الجماعي والتفاعل الايجابي مع المتغيرات المتسارعة لخدمة للمجتمع.

 نحن على يقين ان تقدم المجتمعات يأتي من تقدم نظم التعليم ومدى القدرة على المراجعة الدائمة تطويرا لها والاستشراف لافاق المستقبل التي تقود الى التقدم والازدهار وتنأى عن الركود الذي يتدنى معه البناء المعرفي وعدم القدرة على مسايرة متطلبات وتحديات ومعطيات عصر المعرفة، وكلنا امل بكم لنترجم الخطط والطموح الى الواقع وبكم نفتح بوابات العلم والمعرفة، لذا فان امانتكم كبيرة وهي اصطفاء من الله سبحانه وتعالى فليس هنالك رسالة اعظم من رسالة التعليم فراعوا فيما أتمنكم  الله عليه من ابنائكم الطلبة وثقوا ان حسن صنيعكم سيترجم فيما يكتسبه الطلبة من معارف وعلوم.  مؤكدين اننا لن ندخر وسعاً امام دعم دوركم والاسهام في تحقيق رسالتكم والمُضيّ قُدُماً للعب دور الموجّه لأبنائنا في اتجاه وحدة البلاد والحرص على أمنه وسيادته وتعميق الإحساس الوطني في نفوسهم وجعل العراق كل العراق فوق كل انتماءٍ آخر.

ان الجامعة تحتاج منا الكثير للاستعداد لكل ما يخدم البيئة التربوية و المسيرة العلمية من تنظيم القاعات والمختبرات وتاهيل المباني من اجل البدء باليوم الاول للدراسة بجد وانتظام ليسود التكامل من اجل مخرجات تشرف الجامعة وتتوافق مع رسالتها واهدافها. كما نوصي بتهيئة الاجواء المريحة لابنائنا الطلبة الذين هم اساس مدخلات الجامعة ليتمكنوا من الارتقاء بمستوى التحصيل العلمي وصقل قدراتهم تلك هي بداية طريق لجيل  مقتدر نعول عليه من اجل العطاء وتنمية الوطن.

ابنائي  الاعزاء الطلبة ...

  انتم مستقبل بلدنا العزيز وأمله وما نقدمه هو حق لكم علينا فأحسنوا لمستقبلكم فليس هنالك طريق للنجاح غير التعلم وثقوا ان قاعات الدراسة تولد المعرفة وتعزز الموهبة وتحدد معالم المستقبل فثابروا في التحصيل وفاخروا يانفسكم لتكونوا بعون الله مفخرة لبلدنا العزيز بعلمكم فانتم مستقبلنا.

ختاماً... أسال الله ان يبارك عامنا هذا وأعوامنا القادمة ان شاء الله وأن يكون ما نقدمه مبنياً على أسس متينة من تقوى الله عز وجل وإمتداداً  للجهود السابقة المتواصلة من العمل الدؤوب  لما فيه خير بلدنا سدد الله الجهود وبارك الخطى ووفق  الجميع لما فيه خير العراق والعراقيين .

والله نعم المولى ونعم القدير

 

                                                                                               الاستاذ الدكتور محمد صاحب مهدي الطائي

                                                                                                           رئيس الجامعة وكالة

 










2012 © All Rights Reserved To The College of Science
Designed By: Ahmed L. Jamal, Powerd By: Consultant Buereu"