قسم الكيمياء ينظم حلقة نقاشية
الثلاثاء، 7 كانون الثاني 2020
طباعة الخبر  

 

 

 

 

مع بدأ الموسم الثقافي لقسم الكيمياء  للفصل الدراسي الاول للعام الدراسي  (2019-2020 ) قدم  (م. د. محمد حسين )  التدريسي في قسم الكيمياء   حلقة نقاشية  بعنوان "

)Dibenzothiophene-S,S-dioxide Based Conjugated Molecular and Polymeric Materials for Organic Electronics(

تضمنت  الحلقة شرح  نبذة عن الإلكترونيات العضوية أو الإلكترونيات البلاستيكية، والإلكترونيات البوليمرية، التي تعتبر فرع من فروع الإلكترونيات التي تتعامل مع البوليمرات الموصلة، أو البلاستيك، أو الجزيئات الصغيرة, و تعتبر ذات اهمية في تطور مجالات العلوم والتكولوجيا .

ان البوليمرات المرتبطة والمشوبة باشباه الموصلات لها اهمية كبيرة وتلعب دورا مهما في تحسين وتطوير تطبيقات الاجهزة الالكترونية الضوئية. وقد حققت البوليمرات الضوئية والكهربائية تطورات علمية وتكنولوجية عميقة في مجموعة واسعة من التطبيقات التي ينبعث منها الضوء.

وقد تم تصميم وتحضير ودراسة فئة جديدة من ثنائي بنزوثايوفين- S,S- ثنائي أكسيد  ثم استخدامها في تحضير بوليمرات احادية متجانسة وبوليمرات  مشتركة مع وحدات الفلورين ولهذه المركبات قابلة للذوبان و يستخدم في التطبيقات الالكترونية.

ويذكر ان م. د. محمد حسين  قد عاد حديثا  الى ارض الوطن  وكان ضمن برنامج الابتعاث التابع الى اللجنة العليا لتطوير التعليم في العراق/مجلس رئاسة الوزراء

وقد  حصل  على شهادة   الدكتوراه  باختصاص  الكيمياء العضوية من جامعة   بانكور في المملكة المتحدة  سنة   2019. ومنح خلال فترة دراسته  عدد من الجوائز العلمية و منها   

  1. PhD. Scholarship from The Higher Committee for Education Development in Iraq (HCED), fully overs 3 years PhD. study.
  2. The first poster prize for the 31st Annual Young Scientist Symposium Bangor/Glyndwr at School of Chemistry Bangor University, on 19th July 2016
  3. The first poster prize for the 32st Annual Young Scientist Symposium’ Bangor/Glyndwr at Wrexham Glyndwr University on 3th July 2017.
  4. The first prize for the best oral presentation, The 33rd Young Scientist Symposium, Bangor University on 22nd June 2018.
  5. The Andrew Johnstone Prize 2018, presented by School of Chemistry/Bangor University. The Prize is awarded to a third-year Chemistry PhD student who presents the best lecture based on her/his work.

 

  حضر الحلقة النقاشية عدد من تدريسي القسم وفي نهاية الحلقة  تم تكريم المحاضر  بشهادة تقديرية قدمت من قبل السيد رئيس القسم  الاستاذ الدكتور مهدي صالح شهاب لجهوده المبذولة.

 

ت.الخبر امل النعيمي

 

 

 

 

 

 










2012 © All Rights Reserved To The College of Science
Designed By: Ahmed L. Jamal, Powerd By: Consultant Buereu"