مناقشة رسالة الماجستير للطالبة زهراء علي حسين من قسم الكيمياء
الثلاثاء، 25 آب 2020
طباعة الخبر  

 

 

 

 تمت مناقشة رسالة الماجستير للطالبة زهراء علي حسين  من قسم الكيمياء على قاعة الدراسات العليا  في القسم  رسالتها الموسومة:

 (دراسة التأثيرات المضادة للسرطان لمزيج العلاج الكيميائي القياسي مع الباروكستين)

 

وقد اشرف على رسالة الطالبة المدرس الدكتور  وسام كاظم حمادي      قسم الكيمياء / جامعة النهرين

و الاستاذ المساعد الدكتور احمد فاضل نعمة             مركز بحوث التقنيات الاحيائية / جامعة النهرين

 

تتلخص الدراسة  في تقييم تأثير العلاج الكيميائي التقليدي على خط الخلية للورم النقوي المتعدد وتأثير مزيج (العلاج الكيميائي بالإضافة إلى الباروكستين) في خط الخلية للورم النقوي المتعدد وتقييم المعلمات البيوكيميائية (عامل تمايز النمو 15 ،     الزلال ، الكالسيوم ، و بروتين سي التفاعلي) في مصل الدم لمرضى الورم النقوي المتعدد.

ثم تقييم المعلمة البيوكيميائية عامل تمايز النمو 15 في خط خلايا المايلوما المتعددة مع مزيج من العلاج الكيميائي التقليدي والمزيج  بين (العلاج الكيميائي بالإضافة إلى الباروكستين) ، ومقارنة بنتائج  في مصل مرضى المايلوما المتعددة الذين تلقوا العلاج الكيميائي التقليدي فقط.

إضافة الباروكستين إلى العلاج الكيميائي القياسي الذي يتم توفيره لمرضى المايلوما المتعددة قد يكون له تأثير واعد في تعزيز القوة العلاجية للعلاج الكيميائي القياسي. إن استخدام العلاج الكيميائي القياسي وحده له تأثيرمحدود في علاج المرض على الرغم من أنه أوقف تطور المرض ، وفقًا للمعايير البيوكيميائية المقاسة.

 

 

 

 

 










2012 © All Rights Reserved To The College of Science
Designed By: Ahmed L. Jamal, Powerd By: Consultant Buereu"