عميد الكلية

كلمة العميد

الْحَمْدُ للهِ رَبِّ العَالَمِينَ ، المحمودِ على آلائهِ ونعمائهِ ، جلّ ثناؤُه ، والصلاةُ والسلامُ على سيّدِنا محمَّدٍ المبعوث رحمةً للعالمين وعلى آلِهِ الطيبينَ الطاهرينَ وأصحابِهِ المنتجبين .... وبعد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

    يسعدني ويشرفني أن أرحب بكم في هذا العام الدراسي الجديد 2018 – 2019 الذي يضع على كاهلنا مسؤولية إستكمال متطلبات هذه المرحلة من تأريخ عراقنا العزيز ؛ وننطلق سويا ً نحو آفاق جديدة تليق بمكانة جامعتنا الحبيبة ، جامعة النهرين ؛ التي تضع جميع إمكاناتها في خدمة عراقنا العزيز ، عراق السلام والمحبة والوئام ومنارة العلم ومنهل الحضارات . وما دمنا على أعتاب هذا العام الدراسي ، علينا أن نجعل شعارنا الابداع والتميز محليا ً لنفتح آفاق التقدم إقليميا ً وعالميا ً ودفع عجلة الانتاج لتحقيق التقدم والازدهار والرقي الذي يليق بهذا البلد العظيم وشعبه المعطاء .

إن رؤية جامعة النهرين هي المكانة الريادية ليس على المستوى الاقليمي فحسب ؛ بل على مستوى الجامعات المتقدمة في عالم التنافس العلمي والامكانات والتحديات ، وأن تكون الأداة الفعالة لازدهار المجتمع من خلال التميز في مجال التعليم الجامعي الموجه بالبحث والابداع ؛ وهذا يلقي على عاتقنا الاهتمام بالمستقبل والبحث العلمي من خلالكم زميلاتي وزملائي التدريسيين الأفاضل ؛ في إعداد قادة المستقبل في المجالات العلمية والعملية المختلفة ؛ وكذلك من خلالكم بناتي وأبنائي الطلبة الأعزاء وأنتم تصنعون الخطط المستقبلية كونكم محور العملية التعليمية وثمرتها وغاية وجودها .

    إن كلية العلوم هي إحدى الكليات الرائدة في جامعة النهرين وتضم أربعة (4) أقسام علمية هي  (الكيمياء ، الفيزياء ، علوم الحاسوب ، الرياضيات وتطبيقات الحاسوب) ؛ إذ تسعى الكلية منذ تأسيسها في العام 1988 الى تحقيق رؤية الجامعة ، وفق خطتها الاستراتيجية التي ترتكز على نشر ثقافة البحث العلمي والابتكار والإبداع ، وتشجيع الكفاءات المتميزة للمساهمة في صناعة المعرفة مما يضمن تخريج كوادر مدربة قادرة على الابتكار وتحقيق الريادة في مجالات تخصصاتهم وقيادة مجتمعاتهم ؛ فضلا عن مواكبة التطور العلمي في برامجها الدراسية سواءً منها الدراسات الأولية (البكالوريوس) أو الدراسات العليا (الماجستير والدكتوراة) لضمان إستمرار تفوقها والارتقاء بمكانتها التنافسية كصرح بحثي متميز من خلال تقديم تعليم عالي الجودة بما يتوافق مع حاجة سوق العمل ومتطلبات المعايير الأكاديمية لجهات الاعتماد المحلية والدولية .

إنه لمن بواعث سرورنا وفخرنا أن كليتنا تتميز بأن لديها هيئة تدريسية ذي كفاءة عالية تعمل بروح الفريق الواحد وأهم ما يميز هذا الفريق هو روح الانسجام والمحبة والتعاون ، حيث تعمل بكل جد وتفان من أجل المساهمة الفاعلة في خدمة المجتمع من خلال الارتقاء بمستوى البحوث التطبيقية وتعزيز الطموح بتفعيل الشراكة البحثية على المستوى المحلي والدولي .

    لقد أنجزت كليتنا خلال مسيرتها الكثير في مجالات العلوم والثقافة والمعرفة ، وساهمت في عمليات التنمية في العراق ، بل وفي العالم أجمع وستظل على العهد والوفاء تحقيقا ً لرسالتها ورؤيتها وأهدافها التي خطتها وحققتها على مدى سني عمرها البالغة ثلاثون عاما ً، ونحن في النهرين نعد جامعتنا جامعة لكل العرب والأجانب ، والوافدين الساعين للعلم والمعرفة .

    وفي الختام فإنني أهيب بزملائي وزميلاتي أن نكون جميعا على مستوى المسؤولية ، ونعمل بروح الفريق الواحد ، وندعو ابناءنا الطلبة للاستفادة من كل الامكانات المتاحة لخدمتهم ليكونوا قادرين على حمل الرسالة وتحقيق رؤية الكلية والجامعة ، وخدمة لأنفسهم ووطنهم ... والله ولي التوفيق

 

الاستاذ الدكتور علي حسن ناصر الفياض

عميــد كليـــــــــــة العلــوم

01 / 11 / 2018

 










2012 © All Rights Reserved To The College of Science
Designed By: Ahmed L. Jamal, Powerd By: Consultant Buereu"