الشعبة القانونية

   

 

           تكون الشعبة القانونية تابعة لقسم الشؤون الادارية حسب الهيكلية التنظيمية لكلية العلوم تتولى هذه الشعبة القيام بالواجبات التالية :-

1- صياغة وتنظيم العقود على وفق القوانين والتعليمات النافذه وتكون مسؤولة عن رصانة تلك العقود من الناحية القانوينة التي تحفظ حقوق الكلية ويتم فتح اضبارة لكل عقد واولياته.

2- اقامة الدعاوي من قبل منتسبي هذه الشعبة بصفتهم وكلاء عن السيد عميد الكلية للمطالبة بحقوق الكلية ضد الغير اوبالعكس والحضور امام مراكز الشرطة والجهات القضائية كممثليين قانونيين.

3- تقديم المشورة القانونية فيما يتعلق بمختلف الاستشارات القانوينة التي تتطلبها عمادة الكلية ومعاوني العميد واقسام وشعب الكلية ومنتسبيها والمتعلقة بكافة القوانين والانظمة النافذة مثل قانون الخدمة المدنية وقانون انضباط موظفي الدولة وقانون الخدمة الجامعية وقانون رواتب الموظفين.

4- اعداد الكفالات والتعهدات الخاصة بمنتسبي الكلية مثل الكفالات البعثات والزمالات وتعهدات الاجازات الدراسية بصفتها مخول صلاحية كاتب العدل بالنسبة لمنتسبي الكلية وفي حدود وزارة التعليم العالي.

5- الادارة القانونية فيما يتعلق بالمخاطبات الرسمية لكل مايخص عمل الشعب القانونية وعلاقاتها بعمل الشعب الاخرى مثل ادارة الموارد البشرية والحسابات وكذلك بالنسبة لبقية الشعب مع مسؤوليتها في اجابة رئاسة الجامعة عن كل مايخص العمل القانوني في الكلية.

6- يكون منتسبيها اعضاء في كافة اللجان التحقيقية بشكل ملزم حسب النص القانون.

7- الاشتراك في معظم لجان الكلية لمختلف نشاطاتها واعمالها.

8- متابعة اصدار القوانين وتعديلاتها وكذلك التعليمات والانظمة القانونية.

9- القيام بكافة الواجبات التي تكلف بها من قبل السيد عميد الكلية ومعاونيها ورئاسة الجامعة. 

 

نظمي عبد المجيد رشيد مستشار قانوني مدير الشعبة القانونية
ثراء عبد الوهاب جبوري قانوني  
نداء هاشم كربولي قانوني  

 










2012 © All Rights Reserved To The College of Science
Designed By: Ahmed L. Jamal, Powerd By: Consultant Buereu"