كلمة العميد

 

بسم الله الرحمن الرحيم

     كلية العلوم هي من الكليات الرائدة في الجامعة والتي تأسست مع تأسيس الجامعة عام 1988 بهدف اعداد كوادر متميزة في مجالات العلوم الصرفة يكونون بمثابة مشاريع علماء يساهمون في تنمية المجتمع، ومنذ ذلك الحين ولازالت كلية العلوم رافداً تعليمياً متميزاً في أعداد الاجيال التي تنهل من سبل التكنولوجيا الحديثة التي توفرها الكلية بكوادرها التدريسية ذات المراتب العليا الى الطلبة خلال فترة دراستهم. ان استخدام وسائل تعليمية مختلفة ذات صلة بالتقدم التكنولوجي قد اتاح الفرصة للطلبة للتعليم النظري والتدريب العملي بشكل استثنائي يؤهلهم لمنافسة اقرانهم في سوق العمل والحصول على الجدارة.

     ساهمت كلية العلوم من خلال مكتبها الاستشاري العلمي في اجراء البحوث والدراسات المتخصصة للاسهام في المجالات العلمية التي تصب في خدمة المجتمع من خلال ابحاث التدريسيين وتقديم الخبرة والمشورة وانشاء المشاريع في مؤسسات الدولة الاخرى.

     تسعى كلية العلوم الى استخدام تكنلوجيا المعلومات والاتصالات من اجل بناء مشاريع الحوسبة الالكترونية والتي تشمل تداول المعلومات وتوافرها في خادم الكلية واستخدام وسائل الاتصال الالكتروني بين اقسام وشعب الكلية تطبيقاً لمبادئ الحوكمة التي تتناغم مع مشاريع البرنامج الحكومي حتى الوصول الى مرحلة تنفيذ مشروع رقمي شامل لجميع طرفيات الشبكة الرقمية في كلية العلوم، والذي سيساهم كثيراً في تحقيق مراتب اعلى في التصنيف المحلي للجامعات. ذلك اضافة الى ما حققته الكلية من انجازات في مجال تحسين نوع المخرجات للعملية التعليمية ورفع جودة المختبرات نحو الاعتماد الاكاديمي.

     ان توجهات وزارة التعليم العالي نحو تبني معايير الجودة قد اتاح الفرصة لأرساء أسس المشاركة في بناء صروح تربوية وعلمية تليق بأصالة عراقنا الحبيب، وهذا ما جعل سعينا نحو التطوير المؤسسي جاداً وحثيثاً والذي لا يمكن ان نحققه الا بتكاتف ايادي هيئة التدريس والمساهمة الفاعلة لكادرنا الوظيفي.

ومن الله التوفيق

 

أ.د. محمد صاحب مهدي

عميد كلية العلوم










2012 © All Rights Reserved To The College of Science
Designed By: Ahmed L. Jamal, Powerd By: Consultant Buereu"