كلية العلوم تحضر ورشة عمل لمعالجة اضطراب التوحد
الاثنين، 12 اذار 2018
طباعة الخبر  

 

 

تحرص كلية العلوم على الحضور الفاعل والمشاركة في اي محفل يهدف الى خدمة المجتمع . اذ حضر الدكتور اكرم عباس الصباغ التدريسي بقسم الرياضيات وتطبيقات الحاسوب ممثلا عن الاستاذ الدكتور هادي محمدعلي عبود عميد الكلية  ورشة  عمل تحت عنوان  (  اضطرابات التوحد ... الاسباب والعلاج  ) .   اقامتها الامانة العامة للعتبة العباسية المقدسة على قاعة الحسن(ع) بحضورالدكتور مهدي العلاق الامين العام لمكتب رئيس الوزراء، وجمع من اساتذة الجامعات وممثلي  هيئات ومؤسسات رسمية مختلفة . حيث القى الاستاذ الدكتور شامل هادي محسن من (جامعة أوكلاند- الولايات المتحدة الامريكية) محاضرة تهدف الى عرض سبل التشخيص والعلاج لمرضى التوحد وقد تضمنت محورين هما :

اولهما النظريّات الديناميكيّة السببيّة للدماغ ، شمل هذا الجانب من المحاضرة مقدّمة عن البرمجيّات العصبيّة للدماغ والتطبيقات العمليّة لها، كذلك  استعرض مناهج صناعة جيلٍ ذكيٍّ عالميّاً، محلِّلاً خلالها كيفية تحوّل الإيعاز العصبيّ إلى الدورة الدمويّة ومناطق الدماغ وآليّة عمل التقاطعات والإشارات المرسلة  حيث تحليل الحالة النفسية والعصبيّة.

 

وثانيهما اضطرابات التوحّد ومعالجته اذ عرض الباحث احصائيات تبين زيادة اعداد المرضى في الآونة الأخيرة، وهذا يتطلب جهود كبيرة للتعامل وخصوصا مع الاطفال المصابين ، مع بيان  طرائق التعامل معهم . بعدها  اشاد المحاضر بدور الامانة العامة للعتبات المقدسة بالرعاية والاشراف على عدد من مراكز اعادة التأهيل المصابين بهذه الاضطرابات.

أختتمت  ورشة العمل بكلمة  للدكتور العلاق  والذي اكد فيها  على اهمية البحوث العلمية التطبيقية المتقدمة لحل المشاكل الصحية والاجتماعية  .

 

ت.الخبر/امل النعيمي

 

 

 










2012 © All Rights Reserved To The College of Science
Designed By: Ahmed L. Jamal, Powerd By: Consultant Buereu"